Wednesday 20 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 2 إعادة استخدام المياه في السعودية: 65% سنة 2020
تخطط السعودية لرفع معدل إعادة استخدام المياه ليتجاوز 65 في المئة بحلول سنة 2020 وأكثر من 90 في المئة بحلول سنة 2040، وذلك عن طريق تحويل مرافق معالجة مياه الصرف الصحي إلى مصدر رئيسي للمياه ضمن مختلف القطاعات. وقد خصصت السعودية نحو 66 بليون دولار لاستثمارات طويلة الأمد في مشاريع تطوير مرافق معالجة المياه وتحلية مياه البحر خلال السنوات العشر المقبلة، وذلك بالتزامن مع سعي الحكومة لتحقيق نسبة 100 في المئة في إعادة استخدام مياه الصرف الصحي بحلول سنة 2025 ضمن المدن والبلدات التي يصل عدد سكانها إلى خمسة آلاف نسمة أو أكثر.
 
وتشتمل الأهداف المتعلقة بالسياسات لهذه السنة، ضمن خطة التنمية التاسعة للحكومة، إقرار قانون جديد للمياه، وتأسيس المجلس الأعلى لشؤون المياه وهيئة تنظيمية مستقلة تعنى بالموارد والخدمات المائية، وإطلاق قسم لإدارة المياه ضمن وزارة المياه والكهرباء.
 
وبحسب مجلة Global Water Intelligence فإن قيمة سوق إعادة استخدام المياه في السعودية تفوق 4.3 بليون دولار، مما يجعلها تتبوأ المرتبة الثالثة عالميا في هذا المجال.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 10 / 13 تقرير يحذّر من نقطة "اللاعودة" في تأثير المناخ على النزاعات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.