Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 4 / 15 500 مليون دولار أميركي لمحاربة الجوع والتصدّي لتغيُّر المناخ لدعم المجتمعات الريفية الفقيرة
وقّع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد)، ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية أمس اتفاقية تعاون وتمويل مشترك بقيمة 500 مليون دولار أميركي، تهدف للتصدّي للجوع والمساعدة على بناء القدرة على الصمود في وجه تغيُّر المناخ، وإيماناً بدور الاستثمار في التنمية الزراعية في تحقيق الأمن الغذائي في البلدان النامية.
 
وسيموّل كل من الصندوق ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ومن مواردهما الخاصة، مشاريعاً ذات أولوية مشتركة للطرفين، وذلك في بعض البلدان الـ 57 الأعضاء المشتركة على مدار الخمس سنوات القادمة، حيث يبلغ إجمالي التمويل المشترك 500 مليون دولار أميركي مقسمة بالتساوي على الجانبين.
 
وتشمل مجالات الشراكة، مشاريع التنمية الريفية والزراعية، والتي تدعم الأعمال التجارية الزراعية، وتحسين فرص الوصول للأسواق، والخدمات المالية الريفية، إضافة للتعاون بين بلدان الجنوب جنوب والتعاون الثلاثي.
 
ويعتبر الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، مؤسسة مالية دولية، ووكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، مكرسة للقضاء على الفقر في المناطق الريفية، حيث يعيش ثمانية أشخاص من بين كل 10 من أفقر سكان العالم في المناطق الريفية، ويعتمد معظمهم على الزراعة في كسب رزقهم.
 
فيما تعدّ مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، مؤسسة مالية تنموية متعددة الأطراف، وتضم 57 دولة في عضويتها، وتعمل على تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية لدى الدول الأعضاء، فضلاً عن المجتمعات الإسلامية في جميع أنحاء العالم. 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 7 / 21 محكمة هندية تقضي بحظر سير مركبات تعمل بالديزل في نيودلهي
2014 / 12 / 3 فرنسا تخطط للتخلص من الديزل وقوداً للسيارات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.