Tuesday 30 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 21 النمسا "منفضة سجائر أوروبا"
يتعرض نمسوي شُفي من مرض السرطان لإهانات وانتقادات على حملته الرامية إلى حظر التدخين في المطاعم والحانات في النمسا، التي لا تزال من البلدان الأوروبية القليلة التي تجيز التدخين في أماكنها العامة.
لكن ديتمار إرلاشر (63 سنة) الملقب "شرطي التدخين" لا يعتزم الاستسلام، ويقول: "لست بانتظار أن يشكرني أحد، لا المدخنون ولا وسائل الإعلام". وكشفت آخر دراسة أعدتها المفوضية الأوروبية بشأن استهلاك التبغ في بلدان الاتحاد الأوروبي، أن نحو 33 في المئة من النمسويين هم من المدخنين، في مقابل 28 في المئة من الفرنسيين، و27 في المئة من البريطانيين، و26 في المئة من الألمان.
حتى في مطعم مقر وزارة الصحة يمكن التدخين، لكن في قاعة منفصلة. ولا تجوز أن تكون القاعات المخصصة للتدخين أكبر من نصف مساحة الموقع، وينبغي ألا ينتقل الدخان إلى القاعة الأخرى الخاصة بغير المدخنين، بموجب القانون المعمول به في البلاد. لكن هذا القانون ينتهك مراراً وتكراراً، ولا يشمل المواقع التي تقل مساحتها عن 50 متراً مربعاً، ويجيز لتلك التي لا تتخطى مساحتها 80 متراً مربعاً السماح لزبائنها بالتدخين في القاعة عينها إذا تعذر عليها إنشاء قاعة لهذا الغرض. وتختلط الأمور بالتالي في البلاد، بين مؤسسات تتحايل على القانون وأخرى تنتهكه، لتمسي النمسا "منفضة للسجائر في أوروبا"، على حد قول إرلاشر.
وأظهرت دراسة أصدرتها جمعية طبية عام 2011 أن 61 في المئة من المؤسسات لا تمتثل للقانون، علماً أنه ما من رقيب عليها، فهي لا تخضع لرقابة الشرطة أو السلطات المعنية بشؤون الصحة، بحسب ما شرح "الشرطي"، ما دفع أفراد المجتمع المدني إلى التحرك.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 4 / 7 مذكرة تفاهم في «نيوم» لتطوير أكبر مزرعة أسماك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
2014 / 3 / 19 أولويات وزارة البيئة اللبنانية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.