Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 3 / 25 دول مجلس التعاون الخليجي تحطّم الرقم القياسي العالمي لأكبر عدد تعهدات للحفاظ على المياه في اليوم العالمي للمياه
تعهّد آلاف الأشخاص من مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي بدعم حملة ساعة المياه (Water Hour) في اليوم العالمي للمياه 2021، في 22 آذار (مارس). ويعدّ التعهّد وعداً بالحفاظ على المياه من خلال القيام بتعديلات بسيطة على أسلوب الحياة ابتداءً من اليوم، بما في ذلك التعهّد باستخدام غسالة الصحون بدلاً من غسل الأطباق يدوياً، وإغلاق الصنبور أثناء تنظيف الأسنان وإصلاح جميع التسريبات في الصنابير والحمامات. وفي غضون 24 ساعة فقط، قدّم الناس من مختلف أنحاء المنطقة تعهّدات عبر الإنترنت بالمساهمة في تحقيق مستقبل أفضل، ليتمكنوا بذلك من تحطيم الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس لأكبر عدد من التعهّدات بالحفاظ على المياه في يوم واحد.
 
يواجه الكوكب خطر شحّ المياه مع تزايد عدد السكان وتضاعُف الطلب على المياه في الزراعة والصناعة، إلى جانب تأثيرات التغيُّر المناخي. ويُتيح اليوم العالمي للمياه في 22 آذار (مارس) فرصة التأمل بأهمية وقيمة المياه في حياتنا والتفكير بسبل حماية هذا المورد الحيوي قبل فوات الأوان، إذ تعدّ المياه مورداً محدوداً على الرغم من كونها تغطي 70 في المئة من كوكب الأرض. ووفقاً لدراسات الصندوق العالمي للطبيعة، قد يعاني ثلثا سكان العالم من شحّ المياه بحلول عام 2025، الأمر الذي يؤكد ضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة للحفاظ على المياه.
 
ويمكن لبضعة تعديلات بسيطة على الحياة اليومية أن تحدث فرقاً كبيراً في الحفاظ على المياه، الأمر الذي تسعى إليه مبادرة ساعة المياه من خلال تسهيل مشاركة الناس في هذه المهمة عبر تعهّدات قابلة للإدارة وسهلة التطبيق في الحياة اليومية. وتنسجم الحملة مع أهداف استراتيجية الأمن المائي للإمارات 2036 ورؤية السعودية 2030، وتهدف إلى الحفاظ على المياه وضمان استدامتها للأجيال القادمة.
 
وتعدّ هذه الحملة واحدةً من المساهمات العديدة التي أطلقتها فينيش، العلامة الأولى لمنتجات غسالات الصحون الأوتوماتيكية في المنطقة، للحفاظ على المياه حول العالم، وضمان عدم هدرها خلال عملية غسل الصحون.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 19 علماء أميركيون: أنشطة النفط والغاز تسبب 90% من زلازل تكساس
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.