Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 7 / 12 دراسة: 8 بلايين شخص يتعرضون للإصابة بالملاريا وحمى الضنك بسبب أزمة المناخ
كشفت دراسة جديدة أجرتها كلية لندن للصحة والطب الاستوائي، أن أكثر من 8 بلايين شخص قد يتعرضون لخطر الإصابة بالملاريا وحمى الضنك بحلول عام 2080 إذا استمرت انبعاثات الغازات المُسببة للاحتباس الحراري في الارتفاع بلا هوادة.
  
وذكرت صحيفة الغارديان البريطانية، في تقرير عبر موقعها الالكتروني يوم الخميس، أنه وفقاً للتوقعات الجديدة، ستنتشر الملاريا وحمى الضنك لتصل إلى بلايين الأشخاص.
 
ويتوقع الباحثون أن ما يصل إلى 4.7 بليون شخص قد يتعرضون للتهديد من قبل إثنين من أبرز الأمراض التي ينقلها البعوض في العالم، مقارنة بأرقام 1970-99.
  
وتستند الأرقام إلى توقعات لنمو سكاني يبلغ حوالي 4.5 بليون خلال نفس الفترة، وارتفاع درجة الحرارة بنحو 3.7 درجة مئوية بحلول عام 2100.
  
وخلُصت الدراسة التي نُشرت في مجلة لانسيت بلانيتري هيلث، إلى أنه إذا استمرت مستويات الانبعاثات في الارتفاع بالمعدلات الحالية، فإن التأثير على درجات الحرارة العالمية يمكن أن يطيل مواسم الانتقال بأكثر من شهر للملاريا وأربعة أشهر لحمى الضنك على مدى السنوات الخمسين القادمة.
 
ونسبت الصحيفة إلى فيليب جيه كولون غونزاليس، الأستاذ المساعد في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي وأحد مؤلفي الدراسة قوله: "يشير هذا العمل بقوة إلى أن الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري يمكن أن يمنع ملايين الأشخاص من الإصابة بالملاريا وحمى الضنك".
 
وتظهر النتائج أن سيناريوهات الانبعاثات المنخفضة تقلل بشكل كبير من مدة الانتقال، فضلاً عن عدد الأشخاص المعرضين للخطر، ويتعيّن أن يستمر العمل على الحد من ارتفاع درجات الحرارة العالمية إلى ما دون 2 درجة مئوية (3.6 فهرنهايت).
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 10 / 7 نفط الهلال: السعوديون أكبر المتضررين من توحيد أسعار الوقود خليجياً
2016 / 4 / 15 الحاجز المرجاني العظيم على شاطئ أوستراليا في خطر بسبب الحر القاتل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.