Tuesday 27 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 7 / 13 الجزائر تشرع في إنتاج الطاقة الكهرضوئية نهاية العام 2023
رياض شعباني-الجزائر
تتجه الجزائر نحو إنتاج أول كمية من الكيلوواط ساعي من الطاقة الكهرضوئية من مشروع "سولار 1000 ميغاواط" مع نهاية 2023، حسبما أفاد المدير العام للشركة الجزائرية للطاقة المتجددة "شمس"، إسماعيل موقاري، الذي أوضح أن "محطة كهرباء بني ونيف ببشار بطاقة 30 ميغاواط يمكن أن تنتج أول كمية من الكيلوواط ساعي من مشروع "سولار 1000 ميغاواط" مع نهاية 2023، أو في بداية 2024 على أبعد تقدير".
 
و نقل موقع الإذاعة الجزائرية أن بيع الكهرباء المنتجة سيتم "حصريا، وكلياً" لشركة سونلغاز الجزائرية على مدى 25 سنة، وهو ما يندرج في إطار الضمانات التي طلبها المستثمرون والمتمثلة في توقيع اتفاقيات بيع مباشر للكهرباء.
 
يُشار إلى أن عرض المناقصة لإنجاز "سولار 1000 ميغاواط" أُطلق في نهاية كانون الأول (ديسمبر) الماضي من قِبَل وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، التي كلفت شركة "شمس" التي تأسست حديثاً بمعالجة عرض المناقصة هذا.
 
ويتمثل هذا المشروع في تأسيس شركات مشاريع (SPV) تتكفل بإنجاز مشروع محطات شمسية كهرضوئية بقدرة إجمالية تبلغ 1000 ميغاواط موزعة على مختلف أنحاء الجزائر، إلى حصص تتراوح من  50 إلى 300 ميغاواط لكل واحدة.
 
ويندرج ذلك في إطار انجاز البرنامج الوطني للطاقات المتجددة الذي يطمح إلى تركيب 15.000 ميغاواط من المصادر المتجددة بحلول سنة 2035.
 
ويمثل المشروع الذي تقدر كلفة إنجازه بـ 1 بليون دولار المرحلة الأولى من برنامج 15 ألف ميغاواط، الذي يتطلب تمويل شامل يقدّر بـ 15 بليون دولار.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 24 قهر إيفرست في الثمانين
2022 / 9 / 6 ذوبان أنهار جليدية في سويسرا بعد ارتفاع درجات الحرارة
2014 / 10 / 7 مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع الحيوي: الأهداف المنشودة بعيدة المنال
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.