Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 6 / 14 مشروع مصري تركي لـ "بناء بيئة نظيفة"
فى إطار التعاون المتبادل بين الحكومة التركية وجمهورية مصر العربية، قررت الحكومة التركية منح مصر 150 شاحنة لنقل النفايات الصلبة كهدية، استلمت محافظة الإسكندرية منها 20 شاحنة.
وفي احتفال أقيم بالمناسبة، أعرب المستشار محمد عطا عباس محافظ الإسكندرية عن سعادته بالمنحة التركية، مشيراً إلى أنه ستتم الاستفادة من التجربة التركية فى إدارة النفايات وفقاً للمعايير الوطنية والدولية، وسيأتي استخدام هذه السيارات فى مناطق عمل رئيسية، خاصةً التي تعاني من انتشار القمامة والتي تؤثر على البيئة المحيطة والصحة العامة.
يذكر أنه تم تدشين مشروع يهدف إلى "بناء بيئة نظيفة صالحة للحياة" بين وزارة البيئة والتخطيط العمراني التركية ووزارة التنمية المحلية المصرية، ويشمل اختيار مناطق نموذجية تجريبية وإنشاء فرق عمل للوصول إلى بيئة نظيفة مستدامة، وذلك بالاستعانة بشاحنات جمع النفايات المهداة من تركيا.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 6 / 2 نصف الأردنيين لا يصونون مرافق المياه
2015 / 12 / 29 قمصان تقاوم البلى 30 سنة
2016 / 1 / 21 "مصدر" تطور محطة كهرباء شمسية بقدرة 200 ميغاواط في الأردن
2022 / 6 / 8 دراسة: تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بأعراض «كورونا» الحادة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.