Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 11 / 8 مصر ترفع أسعار الوقود: الأغنياء هم الأكثر استفادة من الدعم
رفعت الحكومة المصرية أمس أسعار وقود السيارات والمنازل والمصانع بعد ساعات قليلة من تعويم الجنيه في مقابل الدولار. وحركت سعر غاز البوتان للاستهلاك المنزلي والتجاري بنسبة 87 في المئة، ورفعت أسعار البنزين والسولار والغاز للسيارات بنسب تتراوح بين 30 و47 في المئة.
 
وقال رئيس الحكومة شريف إسماعيل إن «رفع الدعم عن الوقود كان مخططاً له منذ خمس سنوات». وعزا اتخاذ قرارات تحريك أسعار المنتجات البترولية وتحرير سعر صرف الجنيه إلى «المرحلة الحالية الحرجة جداً"، مشدداً على أن البرنامج الذي يُنفذ «هو مصري خالص» وموضحاً أن قرار رفع الدعم «ليس جديداً ورفاهية تأجيله غير مُتاحة».
 
وأكد وزير البترول طارق الملا ضرورة «العمل على ترشيد الدعم والاستهلاك وتوجيه الدعم لمستحقيه». وأوضح أن أسعار المشتقات البترولية «لا تزال مدعومة على رغم رفع أسعار البنزين والسولار والمحروقات، إذ تظهر دراسة لوزارة البترول أن الأكثر استهلاكاً للمواد البترولية هي الطبقة الغنية». واعتبر أن «أنسب طرق الدعم للمواطنين ليس عبر المواد البترولية بل بتقوية شبكات الحماية الاجتماعية».
 
وكشف وزير المال عمرو الجارحي أن نفقات دعم المواد البترولية تبلغ نحو 35 بليون جنيه (2.2 بليون دولار) في مشروع الموازنة في مقابل نحو 61 بليوناً في موازنة 2015 - 2016».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 14 تنزانيا فقدت ثلثي فيلتها منذ 1976
2013 / 7 / 16 كلاب شاردة في تظاهرات تشيلي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.