Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 11 / 17 شهر تشرين الأول (أكتوبر) 2021 هو الأكثر حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
كشفت قياسات وكالة المناخ الأميركية "نوا" عن أن الشهر الماضي كان أكثر شهور تشرين الأول (أكتوبر) حرارة في نصف الكرة الشمالية منذ بدء السجلات في عام 1880.
 
وقالت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (نوا) يوم الإثنين إن متوسط درجة حرارة الأرض فوق النصف الشمالي من الكرة الأرضية تجاوز معدل المسجل في شهر تشرين الأول (أكتوبر) 2019، وهو الشهر الذي شهد تسجيل الرقم القياسي السابق، بمقدار 0.11 درجة مئوية.
 
وأوضحت الإدارة أنه على مستوى العالم، كان تشرين الأول (أكتوبر) الماضي الشهر الرابع الأكثر دفئاً على الإطلاق، بحسب ماهو مسجل. وكان متوسط درجات الحرارة فوق مناطق اليابسة والمحيطات هو 0.89 درجة مئوية فوق متوسط القرن الـ20 البالغ 14 درجة. وكانت أعوام 2015 و2018 و2019 هي الأكثر دفئاً في مستوى العالم.
 
وأضافت (نوا) أن هناك احتمالاً بنسبة 99 في المئة أن يكون عام 2021 من بين أعلى 10 أعوام حرارة منذ بدء التسجيل. (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 6 / 9 سطح القمر معروف للعلماء أكثر من قاع البحار
2016 / 3 / 31 ذبابة ربما سببت انقراض الدينوصورات
2014 / 3 / 25 مسح الموارد الحرارية الأرضية في لبنان: 70 ألف ضعف حاجات الطاقة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.