Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 19 الأردن يعتزم توليد الطاقة النووية
أكد رئيس هيئة الطاقة الذرية في الأردن خالد طوقان على أهمية استخدام الطاقة النووية لتوليد الكهرباء في الأردن، خصوصاً بعدما أصبحت أزمة الطاقة تشكل قلقاً للدولة والمجتمع. وأضاف أن «اليورانيوم متوافر بكميات كبيرة جداً في مناطق وسط المملكة والحسا والجنوب، تكفي لأكثر من 150 عاماً»، مؤكداً أن «الأردن ينفق بليوني دولار على الطاقة الكهربائية، تكفي 500 طن من اليورانيوم لتوليدها».
 
وأوضح طوقان استكمال الدراسات التي أجرتها شركات عالمية مختصة للمواقع المناسبة لإنشاء محطة الطاقة النووية. وسيختار مجلس الوزراء من بين ثلاثة مواقع هي: العقبة، قرب خربة السمرا، والبادية الشرقية.
 
ولفت طوقان إلى أن وفداً من هيئة الطاقة الذرية زار الإمارات وأجرى محادثات لتوقيع اتفاق تعاون نووي بين البلدين، كما جرى البحث في تبادل الخبرات والقوى البشرية والاستثمار في محطة الطاقة النووية الأردنية واستكشاف اليورانيوم واستغلاله.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 19 قنوات الهند محطات شمسية
2015 / 2 / 23 ولي عهد بريطانيا في أنبوب الصرف الصحي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.