Friday 03 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 11 / 3 محكمة بريطانية: الحكومة تتقاعس عن مكافحة تلوث الهواء
قضت المحكمة البريطانية العليا أمس بأن الإجراءات التي تتخذها الحكومة في بريطانيا لمكافحة تلوث الهواء لا تتفق حتى الآن مع تشريع أوروبي لتحسين درجة نقاء الهواء والالتزام بقيود على ثاني أوكسيد النيتروجين. وتشير بيانات المفوضية الأوروبية إلى أن الدول الأعضاء لا تلتزم بقيود فرضها الاتحاد الأوروبي على عدد من الملوثات المرتبطة بأمراض تنفسية وغيرها وأكثر من 400 ألف حالة وفاة مبكرة سنوياً.
 
وكانت المحكمة العليا في بريطانيا أمرت الحكومة العام الماضي بتقديم خطة لإدراج تلوث الهواء في إطار القيود القانونية. وقالت شركة "كلاينت ايرث" القانونية البيئية إن هذه الخطط لا تحقق النجاح المنشود في الحد من انبعاثات ثاني أوكسيد النيتروجين وبدأت إجراءات لمقاضاة الحكومة أمام المحكمة العليا. وذكرت المحكمة في قرارها أن حسابات الحكومة لانبعاثات السيارات في المستقبل "مغرقة في التفاؤل" وأن خطتها لا تتماشى مع إجراءات تحسين نقاء الهواء في أسرع وقت ممكن.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 9 / 18 قناة فريدة في اليونان
2015 / 2 / 5 مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة الشهر المقبل في القاهرة
2022 / 4 / 19 على عكس المتوقع... الاحترار المناخي سيعرّض حتى الصبّار لخطر الانقراض
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.