Saturday 28 Jan 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 19 مطالب بتكثيف الرقابة على غابات عجلون وحمايتها من القطع والحرق
طالبت فعاليات بيئية وسياحية وشعبية في محافظة عجلون في الأردن بتكثيف الرقابة على الغابات وحمايتها من التقطيع الجائر للأشجار وانتشار الحرائق. وقال عضو جمعية البيئة الأردنية واصف حداد إن الاعتداءات المتكررة والمفتعلة على غابات عجلون أصبحت قضية وطنية بحاجة إلى حلول جذرية، من خلال زيادة عدد مراقبي الأحراج وأبراج المراقبة داخل الغابات.
 
وأشار رئيس قسم الشرطة البيئية النقيب عمر الحماد إلى أن مفتعلي الحرائق، رغم الرقابة المشددة، يتعمدون إشعال الحرائق في وقت واحد وبأماكن متعددة في الغابات حتى تصعب السيطرة والوصول للحريق ، مضيفاً أن من الصعب القبض على المفتعلين لأن النيران تخفي الآثار والأدلة.
 
وطالب مدير محمية غابات عجلون المهندس ناصر عباسي بوضع خطة طوارئ للحد من هذه التصرفات السلبية المتكررة، علماً أنه تم وضع برنامج مناوبات على مدار الساعة من أجل تكثيف الرقابة على الغابات وإجراء مسح دوري لكل المناطق الحرجية وخصوصاً التي تشهد اعتداءات متكررة.
 
شاهدو الفيديو عن غابات عجلون:
 

 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 9 / 19 تقرير بحثي يرصد الدور المتنامي للحوكمة البيئية والمجتمعية والمؤسسية وللتمويل المستدام في الخليج
2016 / 6 / 6 تركيا تغرق طائرة لتنشيط سياحة الغطس
2021 / 5 / 27 صيادون مصريون يزيلون البلاستيك من النيل مقابل دخل إضافي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.