Thursday 25 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 4 / 6 اليابان تستهدف زيادة إمدادات الهيدروجين 6 أضعاف
قالت الحكومة اليابانية، الثلثاء، إنها ستستهدف زيادة إمدادات الهيدروجين السنوية في البلاد ستة أضعاف، من مليوني طن حالياً إلى 12 مليون طن في عام 2040، كجزء من الجهود الرامية إلى تحقيق مجتمع خالٍ من الكربون.
 
وتأمل الحكومة أيضاً أن يستثمر القطاعان العام والخاص نحو 15 تريليون ين على مدار الأعوام الخمسة عشر المقبلة لتعزيز استخدام الهيدروجين ومصادر الطاقة المتجددة، حسب وكالة أنباء «جيجي برس» اليابانية. وفي اجتماع للوزراء المعنيين، أول من أمس، عرضت الحكومة خطة لمراجعة استراتيجيتها الأساسية للهيدروجين في أواخر أيار (مايو)، وستشمل الاستراتيجية المحدثة هذه الأهداف. وقال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، في الاجتماع: «سنكثّف جهودنا من أجل إزالة الكربون في الداخل مع الاستجابة للمنافسة الدولية الشرسة في مجالات الطاقة المتجددة والهيدروجين». ودعا كيشيدا الوزراء المشاركين إلى اتخاذ إجراءات محددة.
 
ويوصف الهيدروجين، الذي لا يسبب عند حرقه انبعاثات من ثاني أوكسيد الكربون، بأنه مصدر طاقة من الجيل القادم. ولأن تكاليف إنتاج الهيدروجين أعلى من تكاليف الغاز الطبيعي المسال والفحم، تعتزم الحكومة تقديم إعانات للمساعدة في سد الفجوات بهدف إنشاء سلاسل توريد الهيدروجين على نطاق واسع. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
الصورة: © Reuters
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 8 / 17 بيل غيتس يرصد 1.5 بليون دولار لمكافحة التغيُّر المناخي
2021 / 7 / 19 «سوق الكربون» الصينية بين الشكوك والأمل
2021 / 7 / 9 خطة كورية جنوبية لتعزيز قطاع البطاريات القابلة للشحن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.