Friday 03 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 1 أوباما ينشئ أكبر محمية بحرية في العالم
أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما إنشاء أكبر محمية بحرية في العالم في محيط جزر هاواي، حيث ولد وذلك بزيادة مساحة محمية «باباهانوموكواكيا مارين ناشونال مونمنت» أربعة أضعاف لتشمل جزءاً كبيراً من المحيط الهادئ، وستمتد على مليون ونصف مليون كيلومتر مربع.
 
وتضم هذه المحمية سبعة آلاف نوع بحري، بما في ذلك المرجان الأسود الذي يمكن أن تعيش مستعمراته 45 ألف سنة. ويعتبر هذا الموقع محمية فيديرالية ويحظر فيه الصيد التجاري.
 
على صعيد آخر، تنوي السلطات الأميركية حظر السباحة مع الدلافين ذات الخطم الطويل في مياه هاواي، كونها تسبب اضطرابات في النوم لدى هذه الحيوانات البحرية التي تنشط عادة في الليل وتنام في النهار.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 13 غرفة نوم "مدمَّجة" للبيوت الصغيرة
2015 / 8 / 13 13 آب (أغسطس) يوم تجاوز قدرة الأرض: تواصل الانبعاثات الكربونية دفع البصمة البيئية فوق عتبة الميزانية السنوية للكوكب
2014 / 9 / 3 مهرجان البيئة في القنيطرة: فن إعادة التدوير في خدمة البيئة
2022 / 12 / 1 دراسة: تراكم ما يعادل كيسين بلاستيك سنوياً في معدة متناولي الوجبات المغلّفة بالنايلون
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.