Friday 28 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 12 الطائرة الشمسية في المرحلة قبل الأخيرة من رحلتها حول العالم
أقلعت الطائرة الشمسية "سولار إمبالس 2" أمس من إشبيلية في جنوب إسبانيا متجهة إلى القاهرة، في المرحلة ما قبل النهائية من جولتها حول العالم باستخدام الطاقة الشمسية وحدها.
 
يقود الطائرة في هذه المرحلة السويسري أندريه بوشبرغ، الذي يتناوب بورشبرغ وزميله برتران بيكار على قيادة الطائرة التي تتسع لشخص واحد. وسيحلق بورشبرغ فوق البحر المتوسط، ماراً بالمجالات الجوية للجزائر وتونس وإيطاليا ومالطا واليونان. ويتوقع أن يبلغ القاهرة ظهر غد.
 
وستنطلق المرحلة الأخيرة بعد ذلك بأيام، تتجه فيها الطائرة إلى أبوظبي التي أقلعت منها في 9 آذار (مارس) 2015. وكانت محطتها الأولى مسقط، ثم أحمد آباد وفراناسي في الهند، وماندالاي في بورما، وشونغتشينغ ونانكين في الصين، ومنها إلى ناغويا في اليابان، قبل عبور المحيط الهادئ إلى هاواي، فكاليفورنيا، ثم من الغرب الأميركي إلى نيويورك في الشرق عبر عدة محطات، لتعبر المحيط الأطلسي إلى إسبانيا.
 
و"سولار إمبالس 2" طائرة خفيفة جداً لا يزيد وزنها عن وزن شاحنة صغيرة، علماً أن عرض جناحيها يوازي عرض جناحي طائرة "بوينغ 747". وهي تطير بسرعة معدلها 50 كيلومتراً في الساعة، وتعمل ببطاريات تشحن بواسطة الطاقة الشمسية التي تلتقطها 17 ألف خلية كهربائية ضوئية منشورة على جناحيها.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 22 حديقة الصنائع تعود إلى أهالي بيروت
2015 / 4 / 27 متري في تقديم تقرير "أفد" حول الأمن الغذائي في الجامعة الأميركية: التنسيق بين الوزارات والعمل الإقليمي شرطان لأمن الغذاء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.