Thursday 30 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 31 زيمبابوي تعتزم نزع قرون وحيد القرن لمنع الصيد غير المشروع
أعلنت منظمة Aware Trust للحفاظ على الحياة البرية أن زيمبابوي تعتزم نزع قرون قطيعها من وحيد القرن البالغ عدده 700 رأس للحد من عمليات الصيد غير المشروع، بعد مقتل 50 منها العام الماضي في زيمبابوي، من أصل 1305 قتلت في أفريقيا ومعظمها في جنوب أفريقيا.
 
ويعتبر قرن وحيد القرن ذا قيمة كبيرة في آسيا حيث يستخدم في الطب التقليدي، وأدى تزايد الطلب عليه إلى مزيد من عمليات الصيد غير المشروع.
 
وقالت ليزا مارابيني مديرة العمليات في المنظمة إن "أويرتراست" هي واحدة من بين منظمتين تقومان بمساعدة هيئة إدارة المتنزهات والحياة البرية في زيمبابوي لنزع قرون وحيد القرن. وأضافت: "نود توجيه رسالة إلى الصيادين غير الشرعيين بأنهم لن يجنوا الكثير إذا جاؤوا إلى زيمبابوي. سياسة المتنزه هي نزع قرون جميع حيوانات وحيد القرن."
 
وأوضحت مارابيني أن كلفة نزع قرن حيوان واحد تبلغ 1200 دولار. وأضافت أن 100 منها تعيش في متنزهات تديرها الدولة، وهذه سوف تنزع قرونها. أما البقية وعددها 600 فتعيش في محميات برية ذات ملكية خاصة، وقد يختار الملاكون نزع قرونها لحمايتها.
 
وقد تم حظر شراء وبيع قرون وحيد القرن دولياً عام 1977. وفي زيمبابوي تصل عقوبة قتل وحيد القرن إلى السجن تسعة أعوام.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 1 / 25 قصة ثعلبين
2015 / 4 / 24 مؤتمر حوكمة الطاقة في لبنان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.