Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 9 / 10 العلماء يحذّرون من تكرار موجات الجفاف الشديدة في أوروبا
حذّر العلماء من أن القارة الأوروبية ستواجه في المستقبل موجات جفاف عديدة وشديدة، وتكون مدتها طويلة.
  
وتشير مجلة Frontiers in Water، إلى أن علماء من كندا وألمانيا أجروا هذه الدراسة، حيث قسم خبراء جامعة ميونخ وشركة Ouranos القارة الأوروبية إلى ثمانية مناطق ذات مناخ مختلف- الجزر البريطانية، الدول الاسكندنافية، أوروبا الوسطى، منطقة الألب، أوروبا الشرقية، فرنسا، البحر المتوسط وشبه جزيرة إيبيريا- ودرسوا احتمال هطول الأمطار في المستقبل القريب- أعوام 2080-2099. كما قارن الباحثون معدل هطول الأمطار خلال أعوام 2001 - 2020، مع الحفاظ على المعدل الحالي لانبعاث الهيدروكربونات.
 
ويشير الباحثون إلى أن تواتر التغيُّرات يرتبط بالمنطقة، حيث يكون الصيف أكثر سخونة، ويقل هطول الأمطار وتساقط الثلوج في الشتاء، في حين يصبح هطول الأمطار في الصيف أمراً نادراً.
  
ووفقاً لهم "هذه الاختلافات تدل على تغيُّر المناخ بين الفترات الحديثة وما قبل المرحلة الصناعية، وتشير بصورة مباشرة إلى جفاف مناطق واسعة من أوروبا في الصيف، وظروف رطبة في الشتاء". وأن موجات الجفاف ستتكرر في منطقة الألب وفرنسا والبحر المتوسط وشبه جزيرة إيبيريا بنسبة أعلى من 50 في المئة. وفي منطقة الألب وشبه الجزيرة الإيبرية بنسبة 40 و20 في المئة على التوالي.
 
ويذكر أنه في شهر آب (أغسطس) المنصرم، أُعلن أن بعض الجزر في المحيط الهادئ ستصبح غير صالحة للسكن بسبب الاحترار العالمي، من ضمنها كيريباس "جمهورية كيريباتي" وفانواتو وجزر سليمان. (عن صحيفة "إيزفيستيا")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 3 / 25 ألمانيا تفكر في «تعليق» إغلاق بعض منشآت الطاقة العاملة بالفحم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.