Monday 03 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 29 أول رحلة سياحية بين الأطلسي والهادئ عبر القطب الشمالي
كانت الملاحة البحرية في أقصى شمال الأرض بين المحيطين الأطلسي والهادئ مستحيلة بسبب الجليد. لكنها باتت الآن ممكنة بسبب الاحترار العالمي وذوبان الجليد البحري، حتى أن سفينة سياحية فاخرة أبحرت في هذا المسار في أول رحلة من نوعها وعلى متنها 1700 شخص.
 
انطلقت «كريستال سيرينيتي» في هذه الرحلة بين المحيطين من سيوارد في ألاسكا في 16 آب (أغسطس)، ومن المقرر أن تصل إلى نيويورك في 17 أيلول (سبتمبر). وهي المرة الأولى التي تقوم فيها سفينة سياحية بهذا الحجم باجتياز "الممر الشمالي الغربي". وبذلك بات القطب الشمالي متاحاً أمام حركة الملاحة، وهذا ما يثير حفيظة المنظمات البيئية.
 
دفع كل من المسافرين في هذه الرحلة ما بين 22 و120 ألف دولار، علماً أن التحضير لها استغرق ثلاث سنوات لتجنب أي أمر يمكن أن يقلب هذه المغامرة إلى مأساة. وإضافة إلى تكاليف الرحلة، اشترى كل مسافر عقد تأمين بقيمة 50 ألف دولار لتغطية نفقات إجلاء الركاب في حال وقوع طارئ.
 
وقال الصحافي ويل أوريموس: «إنها رحلة تاريخية تؤرخ لفتح آخر حدود الأرض. لكنها أيضاً رحلة تَلَوّث، وديزل، ونفايات، وتدمير للجليد، ولما تبقى من كوكب الأرض».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 8 غرينبيس تدين فضيحة الحكومة المصرية تجاه المزروعات المعدلة وراثياً
2022 / 5 / 5 ما هو وقود الطائرات الصديق للبيئة… ولماذا لا تستخدمه شركات الطيران؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.