Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 11 تلوث 97% من مياه غزة
أعلن رئيس سلطة المياه في فلسطين مازن غنيم أن التلوث طاول 97 في المئة من المياه الجوفية في قطاع غزة، واصفاً أزمة المياه بأنها كارثية، ومطالباً جميع الجهات بالتحرك لإنقاذ الوضع. وحذر خلال احتفال افتتاح محطة تحلية محدودة في مدينة دير البلح وسط القطاع، من استمرار استنزاف الخزان الجوفي في ظل شح الموارد والإمكانات.
 
واعتبر غنيم أن هناك سباقاً مع الزمن لتنفيذ سلسلة من المشاريع الطموحة الهادفة إلى تعزيز مصادر المياه وضمان استدامتها قبل سنة 2020. وأضاف أن في القطاع محطة تحلية مركزية تنتج نحو 55 ميلون متر مكعب سنوياً، وثلاث محطات محدودة تنتج نحو 13 مليون متر مكعب سنوياً، إضافة إلى الخط الناقل الذي يربط شمال القطاع بجنوبه.
 
ولفت إلى مشاريع معالجة المياه العادمة التي تضم ثلاث محطات مركزية شمال القطاع ووسطه وجنوبه من أجل تعزيز استخدام موارد المياه البديلة في الري والزراعة، ما يخفف حدة استهلاك المياه الجوفية ويعزز الخطط الزراعية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 28 نصف سكان البصرة مصابون بالسرطان: يورانيوم مستفد؟
2014 / 5 / 28 الصندوق الكويتي للتنمية يدعم مضيفي اللاجئين السوريين
2021 / 6 / 18 مصر تتأهب لاختبار أولى سياراتها الكهربائية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.