Saturday 25 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 28 دراسة: الخليج قد يشهد موجات حر لا يتحملها البشر
حذرت دراسة جديدة من موجات حر شديدة قد تضرب منطقة الشرق الأوسط وتحديداً دول الخليج في أواخر هذا القرن، بحيث تصل درجات الحرارة ونسبة الرطوبة الى مستوى لا يتحمله الإنسان في الأماكن المفتوحة.
 
وبحسب الدراسة التي قام بها علماء من جامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة لويولا ماريماونت في لوس أنجلس، فإن درجات الحرارة قد تصل إلى معدلات كبيرة لا يمكن تحملها خلال موجات الحر في نهاية القرن الحالي إذا لم تتخذ خطوات على الصعيد الدولي للتعامل مع تغير المناخ. ودعا العلماء إلى تخفيض انبعاثات الكربون كي يكون الارتفاع في درجات الحرارة ضمن الحدود الآمنة.
 
وأشارت الدراسة الى أنه "من المرجح أن تشهد منطقة الخليج مع اقتراب نهاية القرن الحالي درجات حرارة لا تطاق لدى البشر في فصول الصيف، مع رطوبة بنسب عالية خاصة في المناطق القريبة من البحار والمحيطات". وسيكون الفقراء والعاملون في الزراعة وفي الأعمال التي تتطلب جهداً جسدياً في الهواء الطلق أكثر الضحايا. وقال الباحث الفاتح الطاهر من جامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا: "عندما تصل درجة حرارة الجو إلى حد معين مصحوبة بمعدل مرتفع من الرطوبة، يصبح الجسم البشري غير قادر على التبريد وتزداد درجة حرارته أكثر".
 
وأثارت الدراسة احتمال "عواقب وخيمة" في موسم الحج، وخاصة عندما يتزامن مع الصيف، إذ يأتي أكثر من مليوني حاج من أرجاء المعمورة لأداء مناسك الحج في الهواء الطلق.
 
 
شاهدوا الفيديو حول موجات الحر الخليجية التي يمكن أن يتسبب بها تغير المناخ:

 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 11 / 18 قمة المناخ ستقتصر على المفاوضات الرسمية
2012 / 11 / 23 صورة أغضبت محبي الطبيعة
2016 / 3 / 1 تقرير الأثر البيئي للنزوح السوري في لبنان: مجتمعات هشة و5082 مخيماً غير رسمي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.