Friday 26 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2021 / 9 / 29 دراسة تكشف عمّا يساهم في خفض التلوث الحاد بنسبة 10٪!
انتقل جزء كبير من القوى العالمية العاملة للعمل عن بُعد في عام 2020 بسبب جائحة "كوفيد-19"، ما أدى إلى انخفاضات حادة (في بعض الحالات، 50 في المئة) في تلوث الهواء حول العالم.
 
وفي الوقت الذي تناقش فيه الشركات ما إذا كانت ستسمح للعمال بمواصلة العمل عن بُعد، أو القدوم إلى المكتب، أو الحصول على أسبوع عمل مختلط، فإن العمال الذين يعملون عن بُعد أربعة أيام في الأسبوع يمكن أن يخفضوا مستويات ثاني أوكسيد النيتروجين (NO2) بنسبة تصل إلى 10 في المئة، بحسبما توصلت إليه دراسة جديدة.
 
ونظر الباحثون في معهد علوم وتكنولوجيا البيئة التابع لجامعة برشلونة المستقلة (ICTA-UAB) في ثلاثة سيناريوهات مختلفة - العمل عن بعد يومين أو ثلاثة أو أربعة أيام في الأسبوع - ووجدوا أن مستويات ثاني أوكسيد النيتروجين ستنخفض بنسبة 4 في المئة و8 في المئة و10 في المئة على التوالي.
 
وإذا عمل 40 في المئة من موظفي قطاع الخدمات عن بعد أربعة أيام في الأسبوع، فلن تنخفض مستويات ثاني أوكسيد النيتروجين بنسبة 10 في المئة فحسب، بل ستنخفض انبعاثات حركة المرور بنسبة 15 في المئة.
 
وبالإضافة إلى ذلك، فإن طول الرحلات التي يقوم بها العمال الباقون للوصول إلى وظائفهم ستنخفض بنسبة 37.5 في المئة.
 
وفي السيناريوهين الآخرين - (يومان لـ 20 في المئة من القوى العاملة وثلاثة أيام لـ 30 في المئة) - ستنخفض انبعاثات حركة المرور بنسبة 5 في المئة و10 في المئة على التوالي.
 
كما ستنخفض مدة السفر المرتبط بالعمل بمعدلات تبلغ 12.5 في المئة و25 في المئة على التوالي.
 
واعتمد الباحثون في نتائجهم على بيانات التنقل وجودة الهواء التي حصلوا عليها من برشلونة خلال إغلاق "كوفيد-19".
 
وكتب معدّو الدراسة: "نقترح إعطاء الأولوية للعمل عن بعد والترويج له كمساهمة فعالة في الحد من تلوث الهواء في المناطق الحضرية على المدى الطويل وذروة التلوث على المدى القصير".
 
واستند البحث، الذي أجري بالاشتراك مع شركة تخطيط التنقل الحضري Anthesis Lavola، إلى تقارير التنقل من هيئة النقل في مدينة برشلونة.
 
ووجد الباحثون أن التعليم عبر الإنترنت سيخفض المركبات الخاصة بنسبة 20 في المئة، وأن التسوق سينخفض بنسبة 30 في المئة.
 
ونُشر البحث مؤخراً في Urban Sustainability. (عن "ديلي ميل")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 14 سم في بذور التفاح
2016 / 6 / 30 جنرال إلكتريك تستثمر في مشاريع تنمية وطاقة متجددة في مصر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.