Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 15 واق ذكري بالفلفل الحار لإبعاد الأفيال في تنزانيا
يستخدم أنصار الحفاظ على البيئة في تنزانيا وسيلة غير تقليدية لمنع الأفيال من التجول في مناطق البشر، وهي إطلاق مفرقعات عبارة عن واق ذكري محشو بمسحوق الفلفل الحار.
 
أثبتت الوسيلة فعالية، وكثفت مؤسسة "هانيغايد" التي ابتدعنها قبل سنوات الترويج لها مع جماعة "نيتشر كونزرفانسي" ومقرها الولايات المتحدة، بتدريب المتطوعين في قرى شمال تنزانيا على استخدام هذا الأسلوب غير العنيف لحماية المنازل والمحاصيل من دون إيذاء الحيوانات البرية. وكان الكثيرون يستخدمون الرماح في السابق للدفاع عن أنفسهم وعن موارد رزقهم.
 
الخطوة الأولى في هذا الأسلوب هي إيقاد شعلة في وجه الفيل الذي يخوض في مناطق البشر، وإطلاق بوق. فإذا لم يرجع الفيل أدراجه تطلق المفرقعات التي تحدث سحابة من الفلفل الحار.
 
ووافق يوم الجمعة "اليوم العالمي للفيل"، وتخصص الجهود في هذا اليوم لحماية هذه الحيوانات
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 14 "فاو" تنصح بأكل الحشرات
2013 / 7 / 15 العقد الماضي شهد ظواهر مناخية متطرفة غير مسبوقة
2013 / 4 / 18 تكساس: انفجار مصنع الأسمدة يشبه قنبلة نووية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.