Monday 05 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 5 / 21 تركيا تدرس حظر النفايات البلاستيكية المستوردة من بريطانيا
تدرس تركيا حظر استيراد النفايات البلاستيكية المستوردة من بريطانيا، بعد أن كشف تحقيق أن هذه النفايات يتم حرقها أو إلقاؤها بالقرب من بعض الشواطئ والطرق بدل إعادة تدويرها.
 
وقالت صحيفة "الغارديان" البريطانية إن منظمة GreenPeace زارت في آذار (مارس) الماضي 10 مواقع في مدينة أضنة جنوب تركيا، ووجد محققوها نفايات عبوات منتجة في بريطانيا في المجاري المائية وعلى الشواطئ وفي جبال النفايات غير القانونية.
 
وذكرت الصحيفة أن بريطانيا تصدّر نفايات بلاستيكية إلى تركيا أكثر من أي دولة أخرى منذ أن حظرت الصين الواردات عام 2018، مشيرة إلى أن صادرات المملكة المتحدة إلى تركيا زادت من 12 ألف طن عام 2016 إلى نحو 210 أطنان عام 2020، أي حوالي 30 في المئة من صادرات المملكة المتحدة من النفايات البلاستيكية.
 
إلا أن معدل إعادة التدوير في تركيا يبلغ 12 في المئة فقط، واختارت دول أوروبية أخرى تركيا كمستقبِل رئيسي لنفاياتها. وتصل أكثر من 240 شاحنة من النفايات البلاستيكية إلى تركيا يومياً من جميع أنحاء أوروبا، أي 20 مرة أكثر مما كان عليه عام 2016.
 
وأّشارت "الغارديان" إلى أن قواعد المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي تنص على أنه لا ينبغي تصدير النفايات البلاستيكية إلى البلدان ما لم يتم إعادة تدويرها، مبينة أن الحكومة التركية ستنظر في حظر استيراد معظم أنواع النفايات البلاستيكية.
 
وقالت منظمة GreenPeace إن الحظر يشمل بلاستيك "البولي إيثيلين" المستخدم في 94 في المئة من نفايات المملكة المتحدة المصدّرة إلى تركيا. وهي تشمل عبوات الزبادي والسلطة. (عن "الغارديان")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 12 / 23 ثقب ضخم في طبقة الأوزون "أكبر من أنتاركتيكا" على وشك الإغلاق هذا الأسبوع!
2014 / 4 / 10 إصلاح دعم الطاقة في اجتماع مجلس وزراء المال العرب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.