Tuesday 27 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 3 أسماك تتكيف مع الاحترار العالمي
أظهرت دراسة لباحثين من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية ومن جامعة جيمس كوك في اوستراليا أن بعض الأسماك ربما تتكيف مع التغير الكيميائي للمحيطات المرتبط بارتفاع درجة حرارة الكرة الأرضية من خلال ضبط دفاعات أجسامها بشكل دائم عند مستويات وقت الليل، الذي تجد فيه الأسماك المياه أكثر خطورة. وعندما يختلط بالماء ثاني أوكسيد الكربون الذي يصنعه الإنسان وينطلق في الهواء من خلال احتراق الوقود الأحفوري، يتكون حمض ضعيف يمكن أن يسبب أذى للحياة البحرية في تغير يرجح أن يفاقم تأثير ظاهرة ارتفاع درجات حرارة العالم هذا القرن.
 
وتعدل الأسماك أجسامها كل يوم لأن مستويات ثاني أوكسيد الكربون تصل إلى ذروتها في البحار بشكل طبيعي خلال الليل وتنخفض خلال ساعات النهار، عندما تمتص الطحالب والأعشاب البحرية ونباتات أخرى ثاني أوكسيد الكربون لتولد طاقة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 8 / 11 حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف... والسبب تغيُّر المناخ
2021 / 6 / 4 مطارات أبوظبي تنتهي من بناء أكبر مبنى لمواقف السيارات يعمل بالطاقة الشمسية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.