Thursday 30 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 3 / 21 وكالة الطاقة تدعو دول العالم إلى خفض استهلاك النفط
حضّت وكالة الطاقة الدولية، يوم الجمعة، الحكومات على تطبيق إجراءات فورية لخفض الاستهلاك العالمي للنفط في غضون أشهر، على وقع المخاوف المرتبطة بالإمدادات الناجمة عن الهجوم الروسي على أوكرانيا.
 
كما دعت الوكالة مجموعة "أوبك بلاس" للدول المنتجة للنفط بقيادة السعودية وروسيا، إلى المساعدة في "تخفيف الضغط" على الأسواق، بينما حذّرت من أن العالم يواجه أكبر صدمة في الإمدادات "منذ عقود".
 
وفي ظل التهديد من إمكانية انخفاض إمدادات النفط الروسية أكثر، "هناك خطر حقيقي من إمكانية تقلّص الأسواق أكثر وارتفاع أسعار النفط بشكل كبير في الشهور المقبلة"، في وقت يدخل العالم موسم ذروة الطلب، بحسب الوكالة.
 
وأفاد المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، فاتح بيرول، في بيان بأنه "نتيجة العدوان الروسي المروّع على أوكرانيا، قد يواجه العالم أكبر صدمة في إمدادات النفط منذ عقود، مع انعكاسات هائلة على اقتصاداتنا ومجتمعاتنا".
 
وخلُص تقرير الوكالة إلى أن زيادة إمدادات الخام "لن تنجح في تخفيف الضغوط القائمة" بعد "النتيجة المخيّبة للآمال" لاجتماع "أوبك بلاس".
 
وقال بيرول في مؤتمر صحافي لعرض خطة لخفض الطلب إنه يبحث عن "بعض الرسائل الجيّدة التي يمكن أن تساعد في تخفيف الضغط على أسواق النفط" بعد الاجتماع المقبل لتحالف "أوبك بلاس" الذي تقوده السعودية وروسيا في 31 آذار (مارس).
 
وأفادت الوكالة الدولية للطاقة بأن المقترحات العشرة التي وردت في تقريرها بإمكانها خفض الاستهلاك في الاقتصادات المتقدّمة "بـ2,7 مليون برميل يومياً، خلال الأشهر الأربعة المقبلة".
 
وبناء على تقديراتها، يمكن للإجراءات التي اقترحتها الوكالة بالاشتراك مع الحكومة الفرنسية، خفض الاستهلاك في أوساط هذه الدول بـ2,7 مليون برميل يومياً، علماً أن الدول المعنية تستهلك حالياً ما بين 44 و45 مليون برميل يومياً.
 
وتستهدف الخطة المكوّنة من عشر نقاط، التي يمكن أن تطبّقها الحكومات، النقل الذي يمثّل "غالبية الطلب على النفط".
 
وتشمل المقترحات خفض الحد الأقصى للسرعة والعمل من المنزل ثلاثة أيام في الأسبوع والتوقف عن استخدام السيارات أيام الأحد وخفض تكاليف النقل العام وزيادة استخدام القطارات للرحلات البعيدة بدلاً من الطائرات.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 1 مسابقة UNDP لصحافيي العراق: قصص صحافية لتعزيز تغطية قضايا التنمية
2014 / 6 / 10 حملة الحماية من الحر في أبوظبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.