Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 6 / 11 إحياء "طريق الحرير" في كازاخستان
أطلقت كازاخستان خطاً جديداً للسكك الحديد يربط بين الصين وأوروبا بهدف التفوق على مسارات منافسة وتقليل زمن الرحلة في ظل تدفق متزايد للبضائع على امتداد "طريق الحرير" القديم. وأفادت وزارة النقل أن "كازاخستان جسر افتراضي يربط بين الشرق والغرب... يمكن أن نقول في واقع الأمر إن هذا هو إحياء لطريق الحرير".
وقبل قرون كانت قوافل الجمال والخيول القادمة من الصين تستغرق شهوراً للوصول إلى أوروبا عبر صحارى آسيا الوسطى لمقايضة الحرير بالدواء والعطور والأحجار الكريمة. وأصبحت القطارات تستغرق حالياً 15 يوماً فقط وهي تحمل حاويات لبضائع إلكترونية ومواد بناء وشحنات أخرى لتقطع نحو 11 ألف كيلومتر من تشونغ تشينغ في جنوب غرب الصين إلى دويزبورغ في منطقة رور الصناعية بألمانيا.
وفي أواخر العام الماضي أتمت كازاخستان مد طريق طوله 293 كيلومتراً من تشتيغين إلى كورغاس عند الحدود الصينية بحيث يصبح جزءاً من شبكة القطارات الوطنية القائمة بالفعل إلى جانب فتح خط آخر بين الصين وأوروبا يعبر أراضيها. ويتوقع بلوغ الحجم السنوي للبضائع التي تمر بهذا الطريق مليوني طن هذه السنة، على أن يرتفع لاحقاً إلى 15 مليون طن سنوياً.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 6 / 30 البنك الإسلامي قدم 113 بليون دولار لمشاريع التنمية
2015 / 11 / 19 الدوحة تحتفي بالتراث البحري
2015 / 4 / 27 متري في تقديم تقرير "أفد" حول الأمن الغذائي في الجامعة الأميركية: التنسيق بين الوزارات والعمل الإقليمي شرطان لأمن الغذاء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.