Friday 27 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 27 لبنان: 20 في المئة طاقة متجددة و10 في المئة كفاءة طاقة بحلول 2030
نظمت وزارة البيئة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الاجتماع الرسمي الأول لمجموعة العمل حول تنفيذ مساهمة لبنان المحددة وطنياً، بالتعاون مع وزارة الطاقة والمياه وبتمويل من الاتحاد الأوروبي والحكومتين الأوسترالية والألمانية أمس في بيروت.
 
وتخلل الاجتماع مناقشات حول أساليب تنفيذ التزامات لبنان المتعلقة بتغير المناخ والمدرجة في المساهمة المعتزمة المحددة وطنياً (INDC). كما تم تحديد مسؤوليات الجهات المعنية في التنفيذ، لا سيما لجهة تخفيف انبعاثات غازات الدفيئة من قطاعات الطاقة والنقل والنفايات والغابات.
 
ومن ضمن التزامات لبنان في مساهمته توليد 15 في المئة من الطلب على الكهرباء والتدفئة من مصادر الطاقة المتجددة بحلول سنة 2030، إضافة إلى اعتماد إجراءات لكفاءة الطاقة تؤدي إلى خفض الطلب على الكهرباء بنسبة 3 في المئة بحلول السنة نفسها. أما إذا حصل لبنان على دعم تقني ومادي دولي، فقد التزم بزيادة الهدفين إلى 20 في المئة لجهة الطاقة المتجددة و10 في المئة لجهة كفاءة الطاقة. أما في قطاع النقل، فحددت المساهمة هدف زيادة نسبة استعمال النقل العام بين 36 و48 في المئة حسب الدعم الدولي المتوفر للبنان. وفي قطاع الغابات سيزرع لبنان على الأقل نصف الأشجار المخطط لزرعها في مبادرة الـ40 مليون شجرة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 10 النباتات تسمع قضم أوراقها
2013 / 4 / 30 استيلاد أبقار بلا قرون
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.