Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 20 مستوى قياسي جديد لانبعاثات الكربون
توقع تقرير دولي أن «ترتفع انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون عالمياً إلى رقم قياسي لتصبح 36 بليون طن هذه السنة نتيجة حرق الوقود الأحفوري»، ما يظهر إخفاق الحكومات في كبح الانبعاثات المضرّة والمسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.
 
وأورد التقرير الذي شارك في إعداده 49 باحثاً من عشر دول والصادر عن «مشروع الكربون العالمي»، الذي يجمع بيانات معاهد البحوث في العالم سنوياً، ونُشر في دورية «مناقشات بيانات أنظمة الأرض» أمس، أن «التقديرات مرتفعة بنسبة 2.1 في المئة لهذه السنة مقارنة بالعام الماضي وبنسبة 61 في المئة عن عام 1990، وهو العام الأساس الذي يستند إليه بروتوكول كيوتو الذي يضع قيوداً ملزمة على الدول لمستويات انبعاثات ثاني اوكسيد الكربون.
 
وتزامن نشر التقرير مع مؤتمر تغير المناخ في وارسو، الساعي إلى تفعيل مفاوضات الأمم المتحدة حول معاهدة جديدة لكبح انبعاثات كل الدول، تدخل حيز التنفيذ سنة 2020.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 7 / 26 أخطار مستحضرات التجميل والنظافة
2014 / 4 / 9 صرف غير صحّي في جدة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.