Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 26 المغرب يراهن على الاستثمار في الطاقة البديلة
يتجه المغرب إلى الاستثمار في الطاقة البديلة للتعويض عن النقص لديه في مجال الطاقة والمساهمة في الحد من الاحتباس الحراري. وقال مصطفى الباكوري مدير الوكالة المغربية للطاقة الشمسية إن "المغرب يبذل جهوداً في مجال الطاقة المتجددة لمواكبة الحد من الانحباسات الحرارية ومن أجل توفير حاجيات الاقتصاد الوطني من الطاقة النظيفة".
 
وأضاف الباكوري على هامش زيارة ميدانية قام بها مدير البنك الأفريقي للتنمية ايكنوومي أديسينا لمشروع "نور" للطاقة الشمسية في ورزازات جنوب البلاد: "هذا يدعم المجهود الريادي للمغرب في مجال الطاقة المتجددة".
 
واعتبر أديسينا أن مشروع "نور" للطاقة الشمسية، "سيفيد كل أفريقيا وليس المغرب وحده في إطار التعاون جنوب جنوب". وأشار إلى أن البنك ساهم في تمويل المشروع ومن المنتظر أن يمول مشروع "ميدلت" الجديد للطاقة الشمسية في المغرب. وكان المغرب بدأ مع مطلع العام تنفيذ مشروع "ميدلت" وينتظر أن ينتهي منه السنة المقبلة وسينتج 800 ميغاواط.
 
وأوضح أديسينا أن "البنك يعتزم مضاعفة استثماراته في المشاريع البيئية والمناخية إلى خمسة بلايين دولار حتى مطلع سنة 2020"، مضيفاً أن مشروع "نور" يعد نموذجاً للدول الأفريقية التي يمكن أن تتحول إلى استعمال الطاقة النظيفة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 8 / 10 تقييم 57 ألف منتج غذائي يُباع في بريطانيا بيئياً
2016 / 7 / 15 الصين تخصص 30 مليون دولار لبرنامج تعديل الطقس
2016 / 6 / 7 الهند تبني سداً في أفغانستان بـ300 مليون دولار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.