Sunday 16 May 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 12 صندوق البيئة في لبنان يختتم أعماله بعد 6 سنوات و30 مبادرة
نادين الحاج - بيروت
 
دعم صندوق البيئة في لبنان خلال 6 سنوات 30 مبادرة محلية تهدف إلى تحسين الأداء البيئي وتحقق في الوقت نفسه منافع اقتصادية. وقدمت الحكومة الألمانية قرابة 8,5 مليون يورو (11 مليون دولار) لتمويل هذا الصندوق الذي تأسس من أجل معالجة الآثار البيئية لحرب تموز (يوليو) 2006، مثل النفايات الناتجة عنها والأضرار التي ألحقتها بالغابات والأراضي والمحميات.
 
لكن مبادرات الصندوق اشتملت أيضاً على استثمارات بيئية ذات منافع اقتصادية للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، ومشاريع بيئية تعنى بالتكيّف مع تغير المناخ في شمال لبنان عبر تحفيز الزراعة المستدامة مثلاً، والعمل على الحد من التلوّث الناتج عن مياه الصرف الصناعي في عدد من المؤسسات الخاصة في كسروان وحوض الليطاني وشمال لبنان.
 
وتوزّعت المبادرات على مؤسسات خاصة وجمعيات غير حكومية وبلديات، تلقت دعمًا ماليًا وتقنياً وإدارياً. كما أعدّ الصندوق دراسات جدوى لعدد من المؤسسات الصناعية بهدف تحديد الاستثمارات اللازمة لمكافحة التلوث الصناعي، بالإضافة إلى تقرير وطني يشرح خطة عمل لإدارة النفايات الصناعية السائلة.
 
وقد عرضت مديرة الصندوق الدكتورة لمياء منصور أهم إنجازات المشروع الذي نفذته الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) بالتعاون مع وزارة البيئة ومجلس الإنماء والإعمار، وذلك خلال الحفل النهائي الذي أقيم أمس الأربعاء في فندق "مونرو" في بيروت برعاية وزير البيئة ناظم الخوري.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.