Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 6 "ناسا" تطلق أكبر تلكسوب في 2018
أعلنت الوكالة الأميركية للطيران والفضاء (ناسا) أن التلسكوب الفضائي "جيمس ويب" الي سيخلف التلسكوب "هابل" في مراقبة الكون، سيطلق سنة 2018 ليكون أقوى تلسكوب فضائي في تاريخ البشرية. وهو يحمل اسم مدير الوكالة خلال الستينات.
 
وتبلغ نفقات هذا التسلكوب تسعة بلايين دولار، وهو أقوى 100 مرة من سلفه "هابل" الذي أطلق عام 1990، وكشف أموراً قيمة في علم الفضاء. ويعوّل عليه في كشف أسرار الكون ودرس الغلافات الجوية للكواكب خارج المجموعة الشمسية، في اطار بحث العلماء عن كواكب ملائمة للحياة. وسيوضع في مدار يبعد 1.5 مليون كيلومتر عن سطح الأرض.
 
وكان بإمكان العلماء رصد الضوء المنبعث من أعماق الكون منذ ماض بعيد يعود الى 500 أو 600 مليون سنة ضوئية بعد الانفجار الكوني الهائل بواسطة "هابل"، أما مع التسلكوب الجديد، فيأملون أن يكون بإمكانهم رصد الضوء المنبعث منذ لحظة التشكل.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 5 / 5 الزراعة أصبحت أكبر ملوث في الصين
2015 / 2 / 13 "أفد" يُمنح صفة استشاري في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.