Saturday 03 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 15 مجهر جديد يكشف أسرار الحياة البحرية في قاع المحيطات
طور علماء بحار مجهراً سيوفر نافذة يمكن من خلالها معرفة السلوك الدقيق للحياة البحرية في قاع المحيط بمنطقة الحاجز المرجاني العظيم، لأول مرة في تاريخ دراسة المحيطات. ويعد هذا الحاجز، المكون من 600 نوع من المرجان، ضخماً بما يكفي لرؤيته من الفضاء.
 
وتتأثر الخصائص الصحية والمتغيرة للحياة البحرية الساحلية مثل أشجار المنغروف (القرم) والحشائش البحرية والشعاب المرجانية بالأنشطة التي تحدث في مساحات أصغر من المليمتر بألف مرة. وتصعب التيارات المائية السريعة التغير وانخفاض درجات الحرارة ومستويات الأوكسجين ونسبة الأحماض العالية إجراء دراسات على هذا النطاق في البيئة الطبيعية.
 
وأحضر الباحثون في السابق عينات من الحياة البحرية إلى المختبر، لكن عند انتقالها من المحيط تضيع معلومات هامة تتعلق بكيفية تفاعلها وسلوكها. وكان هذا الدافع وراء تطوير العلماء لأداة جديدة تعمل في قاع البحر.
 
وأوضح العلماء أن المجهر الجديد سيكون قادراً على التأثير على مجموعة متنوعة من المجالات العلمية، بما في ذلك بيئة الكائنات الحية وعلم وظائف الأعضاء والميكانيكا الحيوية وديناميات السوائل والجيولوجيا البحرية والفيزياء.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 8 / 20 تظاهرة النمل لإنقاذ غابات الأمازون
2015 / 6 / 12 اجتماع بون المناخي ينتهي بتسوية اللحظة الأخيرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.