Thursday 22 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 11 / 30 كهرباء من الطحالب
حقق علماء أميركيون تقدماً ملموساً في مجال توليد الطاقة الكهربائية من الطحالب، ما يمثل فتحاً جديداً في ميدان تكنولوجيا الطاقة الخضراء لمكافحة تغير المناخ. وأفادت كلية الهندسة في جامعة كولورادو أن هذه التقنية تستغل عملية التمثيل الضوئي التي تقوم بها الطحالب البحرية وهي من أكثر الكائنات الدقيقة شيوعاً على كوكب الأرض.
 
وقال الباحثون إن سيلاً من الالكترونات ينطلق بصورة طبيعية في أثناء عملية التمثيل الضوئي. وعن طريق الاستعانة بأقطاب كهربائية يمكن جذب هذه الإلكترونات وتحويلها الى طاقة كهربائية. وخلال عملية التمثيل الضوئي تلتقط الطحالب غاز ثاني أوكسيد الكربون من الغلاف الجوي، ما يقلل من الانبعاثات الكربونية في الجو فضلاً عن توليد طاقة نظيفة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 17 خطوط الحمار الوحشي تحميه
2016 / 7 / 28 الفيضانات تجتاح الهند ونيبال
2016 / 7 / 29 ولاية هندية تخصص ملايين الدولارات للبحث عن "نبتة الحياة" الأسطورية في الهيمالايا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.