Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 24 نفط الهلال: 16 تريليون دولار تحتاجها الطاقة النظيفة مع تشريعات لجذب القطاع الخاص
اعتبر التقرير الأسبوعي لشركة "نفط الهلال" أنه في ظل التحديات "بات من الصعب تجاهل إيجابيات الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة، وقدرتها على المساهمة في نمو الناتج والاقتصاد العالميين وتوفير مزيد من فرص العمل".
 
وذكّر التقرير بأن قطاع الطاقة النظيفة "يحتاج إلى أكثر من 16 تريليون دولار، وتتجه الأنظار حالياً إلى تمويل مشاريع الطاقة النظيفة من خلال أسواق رأس المال". ولفت إلى أن تشجيع الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة "ينقصه التشريعات المناسبة التي تشكل حافزاً للقطاع الخاص للعب دور فعال في هذا المجال، مع الأخذ في الاعتبار استمرار اصطدام نمو مصادر تمويل قطاع الطاقة المتجددة بمعوقات توفير المواقع المناسبة والتسعيرة العادلة والكلفة المنخفضة".
 
ودعت هيئة مياه وكهرباء أبوظبي الشركات إلى تقديم العروض لبناء محطة كهرباء بالطاقة الشمسية قدرتها 350 ميغاواط في الإمارة. وستكون المحطة المشروع الأول للهيئة في مجال الطاقة المتجددة، وتندرج في إطار سعي أبوظبي التي تملك احتياطات نفطية ضخمة، لإنتاج نحو سبعة في المئة من كهربائها من مصادر متجددة بحلول سنة 2020.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 17 تقرير: الجوع باق في 45 دولة
2016 / 4 / 20 مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة: اتفاق باريس في مصلحة أفريقيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.