Thursday 29 Jul 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 11 / 27 الإمارات تنتج 60 محصولاً عضوياً
أطلقت وزارة البيئة في الإمارات مبادرة «المصفاة الحيوية» لحماية المزروعات من الآفات بطرق صديقة للبيئة وزيادة إنتاج المحاصيل العضوية وتسويقها وتحسين خصوبة التربة وإنتاج البذور.
 
وقال مدير إدارة التنمية الخضراء في الوزارة عيسى الهاشمي إن بذور المنتجات العضوية كانت تستورد من الخارج سابقاً، لكنها تنتج محلياً الآن بعد اعتماد خطة الإنتاج المحلي. وأضاف: «نزرع الآن أكثر من 60 صنفاً من البقوليات والخضر والفواكه، كلها عضوية خالية من الكيماويات. وعقدنا شراكة بين الوزارة والقطاع الزراعي المحلي لضمان استدامة وجود بذور هذه المحاصيل للمواسم الزراعية التالية. وهو ما حدث فعلياً وأصبحت لدينا حصيلة مهمة من البذور والتقاوي".
 
وأفاد خبراء زراعيون بأنه، إلى جانب عشرات المحاصيل العضوية التي حفظت بذورها في الإمارات للزراعة على مدار الموسم بين شهري تشرين الأول (أكتوبر) وأيار (مايو)، تم توفير خمسة أصناف من الخضر تستمر زراعتها طوال العام، هي الكوسة والبامية والباذنجان والملوخية واللوبياء.
 
وأفاد مزارعون أن الوزارة قدمت لهم مساعدات فنية بتوفير بذور المحاصيل للمرة الأولى، ما ساعد في الاحتفاظ بالسلالات، مشيرين إلى أن استخدام المياه المعالجة يعد أبرز الحلول لري المزروعات والحفاظ على المخزون الجوفي من المياه.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 8 / 13 ثعبان هندي يبتلع ظبياً (فيديو)
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.