Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 19 تعاون إماراتي ياباني في تكنولوجيا الفضاء لأغراض الزراعة
بحثت وكالة الإمارات للفضاء مع وفد رسمي ياباني في سبل التعاون لتطبيق التكنولوجيا الفضائية في القطاع الزراعي، في ظل التغير المناخي وكلفة الطاقة المرتفعة. وذلك خلال استقبال رئيس مجلس إدارة الوكالة خليفة محمد الرميثي للوفد الذي ضم عدداً من النواب اليابانيين واتحاد الجمعيات التعاونية الزراعية اليابانية.
 
وتستخدم الإمارات حالياً تكنولوجيا الاستشعار عن بعد عبر الأقمار الاصطناعية في أعمال المساحة ورسم الخرائط، إضافة إلى الكشف المبكر عن إصابة المزروعات بالأمراض والآفات ومراقبة نمو النباتات واحتياجات الري والظروف المناخية، فضلاً عن خفض النفقات وتحسين جودة المحاصيل نتيجة استخدام المبيدات بشكل أفضل.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 4 / 1 الولايات المتحدة تتعهد بخفض انبعاثاتها 28 في المئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.