Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 4 باتريسيا إسبينوزا لأمانة اتفاقية تغير المناخ
أعلنت أمانة اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (UNFCCC) أمس أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون اختار باتريسيا إسبينوزا، وزيرة خارجية المكسيك السابقة، لمنصب الأمين التنفيذي للاتفاقية. وسوف يجري مشاورات مع الأعضاء الـ11 في مكتب الاتفاقية قبل إعلان القرار النهائي.
 
إسبينوزا هي حالياً سفيرة المكسيك في ألمانيا، وقد أدت دوراً مهماً في مفاوضات المناخ. وسوف تخلف، في حال تعيينها، الكوستاريكية كريستيانا فيغيريس التي تولت قيادة الاتفاقية عام 2010 بعد قمة المناخ الفاشلة في كوبنهاغن، وصولاً إلى اتفاقية المناخ في باريس في كانون الأول (ديسمبر) 2015.
 
وتحتاج اتفاقية باريس إلى مزيد من الالتزامات خلال السنوات المقبلة، بحيث تحاول البلدان تلبية سيناريو ارتفاع معدل الحرارة العالمية 1.5 درجة مئوية كحد أقصى.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 29 اليابان ترفع تصنيف خطورة تسرب إشعاعي في محطة فوكوشيما النووية
2013 / 6 / 27 إنقاذ أكثر من 100 بجعة
2014 / 11 / 21 حضور لبناني في مؤتمر "أفد" في عمّان: تقرير شامل لسد فجوة الأمن الغذائي العربي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.