Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 4 / 29 جزيرة في الكناري تنتج حاجتها من الطاقة النظيفة
تبذل جزيرة إل هييرو الصغيرة في المحيط الأطلسي قبالة السواحل الأفريقية في الكناري جهوداً كبيرة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي على صعيد توليد الطاقة الكهربائية المراعية للبيئة، في تحدٍّ يثير اهتمام باحثين من العالم.
 
إل هييرو المدرجة على قائمة منظمة اليونسكو لمحميات المحيط الحيوي هي أصغر جزر الأرخبيل الإسباني. وتمتد هذه الجزيرة البركانية على مساحة 269 كيلومتراً مربعاً وتتّسم تضاريسها بالمنحدرات التي تنتشر فيها أشجار الصنوبر وحقول الأناناس. كما تمثل جنة للمتنزهين ومحبي رياضة الغوص بسبب مناخها الاستوائي وغناها بالثروة النباتية.
 
وقد انتجت محطتها لتوليد الطاقة الكهربائية بالاعتماد على الرياح والمياه خلال ما يناهز 24 ساعة كل كميات الكهرباء اللازمة للسكان البالغ عددهم سبعة آلاف. ومنذ تدشينها في حزيران (يونيو) 2014، نجحت محطة غورونا ديل فيينتو في تجنيب انبعاث تسعة آلاف طن من ثاني أوكسيد الكربون في الغلاف الجوي. وهي تجمع خمسة توربينات رياح موجودة على هضبة بقدرة إجمالية تبلغ 11.5 ميغاواط وحوضين لاحتجاز المياه يفصل بينهما 650 متراً مزودين توربينات هيدروليكية بقوة 11.32 ميغاواط. وعندما تعصف الرياح، تطلق المياه من الحوض الأعلى إلى الحوض الأسفل ليبدأ دوران التوربينات. وتشغل المحطة أيضاً مرافق لتحلية مياه البحر، ما يعتبر حيوياً على الجزر.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 3 كينيا تحرق 105 أطنان من العاج
2021 / 4 / 14 بعد 10 سنوات... اليابان تعلن خطة التخلص من "مياه فوكوشيما"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.