Saturday 28 Jan 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 4 أفريقيا تواجه أسوأ موجة جفاف منذ عقود
تشهد القارة الأفريقية موجة جفاف تعتبر الأسوأ منذ عقود، وتهدّد بانتشار المجاعات في بلدانها وحرمان الملايين من سكّانها احتياجاتهم الأساسية من الغذاء. وذلك بحسب توقّعات الأمم المتحدة التي أشارت إلى أن أكثر من عشرة ملايين شخص في أثيوبيا هم بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة، والرقم مرشّح لأن «يتضاعف في الأشهر القليلة المقبلة» في هذا البلد الذي يعتبر من أكثر دول القارة السمراء سكّاناً.
 
وأدّت موجة الجفاف إلى ارتفاع عدد المتضررين من المجاعات في شرق أفريقيا وجنوبها، حيث يواجه 14 مليون شخص المجاعة. وأشار برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إلى أن "الآفاق تبدو مثيرة للقلق، مع ندرة أو انعدام نزول الأمطار في العديد من المناطق، وذلك خلال الفترة المخصّصة لزراعة الحبوب، والتي تشارف على الانتهاء أو انتهت بالفعل في بعض البلدان".
 
ويعتبر هذا الجفاف، الذي يعزوه علماء أساساً إلى ظاهرة النينيو المناخية، الأسوأ منذ عشرات السنين، خصوصاً في منطقة القرن الأفريقي ومدغشقر.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 22 حملة إعادة تدوير المصابيح المتوفرة للطاقة في دبي
2016 / 10 / 27 أول صورة للأرض من الفضاء قبل 70 عاماً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.