Monday 24 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 1 / 21 الاستثمارات العالمية في كفاءة الطاقة 385 بليون دولار سنوياً
بلغت قيمة الاستثمارات في قطاع كفاءة استهلاك الطاقة في العالم 385 بليون دولار سنوياً، وتوقعت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا) أن «يصل مجموعها إلى نحو 5.8 تريليون دولار بحلول سنة 2030». وأفادت الوكالة في تقرير نشرته على هامش «القمة العالمية لطاقة المستقبل» في أبوظبي، بأن الكفاءة في استهلاك الطاقة من «أهم الحلول التي على دول العالم اللجوء إليها لمواجهة الزيادة اللافتة في الطلب على الطاقة».
 
وأشارت «إيرينا» إلى أن الاستثمار في المباني المقتصدة في الطاقة وحدها «سيصل إلى 125 بليون دولار بحلول سنة 2020، لأن المباني من أبرز الشرائح المستهلكة للطاقة». وأعلنت أن منطقة الشرق الأوسط «ستحتاج إلى ضخ 555 بليون دولار في الاستثمارات الإجمالية في البنية التحتية لقطاع الطاقة بحلول سنة 2030، لتلبية النمو السريع في الطلب على الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا». إذ تشير التوقعات إلى تضاعف هذا الطلب بحلول سنة 2030، استناداً إلى تقرير لبنك أبوظبي الوطني وجامعة كامبردج وشركة الاستشارات برايس ووتر هاوس كوبرز العالمية.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 6 / 3 اختيار مشروع هيئة البيئة-أبوظبي "الكربون الأزرق" ضمن أفضل 12 ابتكاراً تُساهم في حماية المحيطات
2014 / 2 / 13 البرلمان المغربي يقرّ اتفاقاً للصيد البحري مع الاتحاد الأوروبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.