Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 1 / 23 أبوظبي تبني في موريتانيا 7 محطات للطاقة الشمسية
وقعت شركة «مصدر» الإماراتية عقداً مع وزارة البترول والطاقة والمناجم الموريتانية لتنفيذ سبعة مشاريع طاقة شمسية كهرَضوئية بطاقة 12 ميغاواط، تؤمن كهرباء نظيفة لسبع بلدات في موريتانيا. وتوقعت «مصدر» انجاز المشاريع سنة 2016 لتساهم في الاستغناء عن ستة ملايين ليتر من وقود الديزل، وتفادي انبعاث 16 ألف طن من غاز ثاني أوكسيد الكربون سنوياً، كما ستؤمن كل محطة ما معدله 30 في المئة من الطلب على الكهرباء في كل بلدة.

يذكر أن المشروع هو الثاني لـ «مصدر» في موريتانيا، بعدما نفذت «محطة الشيخ زايد للطاقة الشمسية» بقدرة 15 ميغاواط عام 2013 (الصورة).
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.