Sunday 23 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 15 الأغذية المغلفة بؤرة للمواد السامة
كشفت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من المنتدى السويسري لتغليف الأغذية عن وجود أكثر من 175 مادة كيمائية سامة وخطيرة داخل أغلفة وعبوات الأطعمة والمشروبات المختلفة. وترتبط هذه المواد برفع خطر الإصابة بالسرطان والعقم، نظراً لتضرر إنتاج الحيوانات المنوية، وتتسبب في إحداث خلل كبير في عملية إفراز الهرمونات في جسم الإنسان، وتضر بجينات الجسم.

وأكد الباحثون أن هذه المواد السامة والخطيرة قد تتسرب إلى الأطعمة الموجودة داخل هذه الأغلفة. واوصى الأطباء بفرض وتشديد الرقابة على عملية تغليف الأطعمة وضمان حظر استعمال هذه المواد، وتنبيه المستهلك الى وجودها حتى بنسبة قليلة.

وذكر الدكتور جين مانكا، المدير الإداري للمنتدى السويسري المختص بتغليف الأغذية، أن بعض المواد الخطيرة المستخدمة في أغلفة ومعلبات الأطعمة، ومن بينها الفثالات، والتي تستخدم على نطاق واسع كمادة ملدنة، ترفع خطر إصابة الذكور بالعقم والسرطان، وأيضاً مركبات القصدير العضوية والبنزوفينون، التي تستخدم في أحبار الطباعة.

وكشفت جمعية القلب البريطانية أن تناول رقائق البطاطا المجففة والمغلفة والمضاف إليها مواد حافظة وزيوت وسكريات من الأسباب المؤدية الى الاصابة بالسرطان بجميع أنواعه. ويحتوي الشيبس على نسبة كبيرة من مادة الأكريلاميد الكيميائية السامة التي تضر القلب والدماغ على حد السواء.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.