Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 1 / 11 مرحاض ذكي يُفتح آلياً ويُنظف ذاتياً... وينظف مستخدمه
شهد معرض لاس فيغاس للإلكترونيات في الولايات المتحدة عرض مرحاض "ذكي" يفتح آلياً عند الاقتراب منه، ويُنظف ذاتياً، كما ينظف مستخدمه وهو في وضعية الجلوس بواسطة أنبوب يعمل بضغط الهواء يطلق ماء وهواء دافئين.
 
ورغم أن سعر هذا المرحاض الإلكتروني يصل إلى 9800 دولار، فقد بيعت 40 مليون قطعة من طراز "نيورست" السابق له. وتقول شركة "توتو" للمراحيض إن نسختها التجريبية من الطراز الجديد ما زالت قيد التطوير.
 
وتعتمد آلية التنظيف الذاتي للمرحاض على خليط من مطهِّر ومادة ملمعة تغطي حوض المرحاض مكونة من الزركونيوم وثاني أوكسيد التيتانيوم.
 
وقالت المتحدثة باسم الشركة لينورا كامبوس: "بمجرد تدفق المياه يُرش المرحاض من الداخل بمياه محللة كهربياً تقتل جميع الجراثيم". ويتولى ضوء فوق بنفسجي في غطاء المرحاض شحن سطح حوضه، فيصبح "عاشقاً للماء" لا يلتصق عليه شيء ويتيح لأيونات الأوكسيجين تحليل الفضلات وتكسير البكتيريا والفيروسات.
وأشارت لينورا إلى أن لا حاجة لتنظيف المرحاض أكثر من مرة في السنة.
 
ولكن لا بد من تحذير المشترين من أن التقنية المستخدمة في المرحاض الجديد لا تتضمن تنظيف ما يتناثر خارجه من فضلات.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 9 ثورة النظافة في مدن تونس
2016 / 4 / 19 مسابقة تصوير لطلاب لبنان
2013 / 4 / 4 وزن المسافر يحدد سعر تذكرته
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.