Tuesday 30 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 7 أسبوع التشجير في الإمارات: افتتاح مشتل بينونة وواحة النخيل
افتتحت إدارة الحدائق والمرافق الترفيهية في مدينة زايد مشتل بينونة للنباتات البرية، وذلك ضمن فعاليات أسبوع التشجير الذي بدأ أمس تحت شعار "معاً فلنزرع الإمارات". وتم خلال الاحتفال، الذي حضره عدد من المسؤولين في البلدية بمشاركة طلاب مدارس المدينة، غرس شجر النخيل عند مدخل المشتل الذي تبلغ طاقته التشغيلية 500 ألف شتلة.
 
ويضم المشتل نباتات برية كالغضا والشنان والرمث والأرطا والزهر والعنقود والسبط والعلقا والحاذ والمرخ، بالإضافة إلى الأشجار الحرجية كالغاف والراك والسمر، والمثمرة كالليمون والمانغو والتين. ويتم خلال أسبوع التشجير توزيع فسائل النخيل والشتول الزراعية على المواطنين والدوائر الحكومية والمساجد.
 
وفي دبي افتتح الشيخ راشد بن حمدان بن راشد حديقة «واحة النخيل»، التي تصنف ضمن مجموعة الحدائق التعليمية، وتبلغ مساحتها الإجمالية نحو ثمانية هكتارات، وصممت ليكون توزيع الأشجار فيها مشابهاً لشكل شجرة النخيل.
 
وتحتوي الحديقة على أصناف عدة من أشجار النخيل المختلفة في الإمارات، ما يجعلها «بنكاً متعدداً لأصناف أشجار النخيل»، وفق مدير إدارة الحدائق والزراعة في بلدية دبي محمد عبدالرحمن العوضي. وهو أضاف أن البلدية ستفتتح عدة حدائق سكنية خلال أسبوع التشجير، متوقعاً "أن تصل مساحة الرقعة الخضراء في المدينة إلى 3000 هكتار، إذ سيتم إضافة نحو 200 هكتار هذا العام".
 
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 7 غنم يرعى في باريس
2015 / 4 / 30 تقرير: البنك الدولي زاد تمويله للوقود الأحفوري رغم مناداته برفع الدعم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.