Tuesday 30 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 21 الوكالة الأميركية للغلاف الجوي: 2015 الأكثر دفئاً
حققت درجات الحرارة المسجلة في العالم بين كانون الثاني (يناير) وتشرين الثاني (نوفمبر) مستويات قياسية، ما يدفع الى الاعتقاد بأن 2015 ستكون السنة الأكثر دفئاً في التاريخ المعاصر، كما اعلنت الوكالة الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي (نوا).
 
وكان تشرين الثاني (نوفمبر) 2015 الأكثر دفئاً لهذا الشهر منذ بدء تدوين السجلات عام 1880. وهو الشهر السابع على التوالي الذي يحطم المستوى القياسي للحرارة هذه السنة كما أوضحت الوكالة في تقريرها الشهري حول المناخ.
 
وقال خبير المناخ في الوكالة جايك كراوتش: «بتنا شبه متأكدين من أن سنة 2015 ستكون الأكثر دفئاً». وينبغي أن يكون كانون الأول (ديسمبر) الجاري بارداً جداً للحؤول دون هذه العتبة القياسية، إلا أن كراوتش استبعد ذلك.
 
وبين كانون الثاني (يناير) وتشرين الثاني (نوفمبر) تجاوز معدل الحرارة على سطح مياه المحيطات بـ 0.87 درجة مئوية معدل القرن العشرين، مسجلاً أعلى مستوى منذ العام 1880 ومتجاوزاً المستوى القياسي السابق المسجل عام 2014.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 29 الجزائر تخسر 400 مليون دولار سنوياً بسبب عدم تدوير النفايات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.