Monday 28 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 1 / 12 عالِم بريطاني يحذّر من موجة الانقراض الجماعي السادسة
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن البروفيسور بول إيرليخ من جامعة ستانفورد البريطانية تحذيره من أن سكان الأرض قد يتعرضون لموجة سادسة للانقراض الجماعي، حسب قوله.
 
ووفق الصحيفة، فقد أشار إيرليخ إلى أن الصندوق العالمي للحياة البرية حذّر من أن العالم خلال الأعوام العشرة المقبلة سيشهد موجة انقراض جماعي هائلة لم يعرفها منذ انقراض الديناصورات، وقد تشمل ايضاً ملايين النباتات والحيوانات.
 
وفي هذا الاطار، يخشى العلماء من أن تحدث موجة الانقراض الجماعي السادسة أمامنا. وأن هذا الأمر ممكن بسبب الإفراط بإزالة الغابات وعمليات الصيد.
 
ويوضح إيرليخ أن الانقراض الجماعي هو أحد التهديدات الحالية التي تواجهها البشرية إلى جانب التغيُّرات المناخية والتسمم العالمي وسباق التسلح النووي. مرجحاً أن كل هذا سيحصل خلال 10 إلى 50 عاماً المقبلة، وعلى ضوء ذلك سيتحدد مستقبلنا.
 
جدير بالذكر أن الأرض شهدت خمس موجات للانقراض الجماعي كانت آخرها قبل 66 مليون عام عندما اصطدم كويكب كبير بالأرض وتسبب بانقراض الديناصورات. فيما كانت أوستراليا قد أعلنت نهاية كانون الأول (ديسمبر) الماضي عن تركيب "صندوق أسود" للأرض يرصد الأوضاع البيئية ويسجل درجات الحرارة والماء وانقراض الأنواع. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 2 / 18 مساحات شاسعة من غابات الأمازون المطيرة اختفت الشهر الماضي 
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.