Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 16 حكومة الهند بنت 20 مليون مرحاض وأنارت 10 آلاف بلدة
أعلن رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي أمس أن حكومته بنت أكثر من 20 مليون مرحاض ووفرت الكهرباء لعشرة آلاف بلدة. واكد في مناسبة عيد الاستقلال مواصلة الجهود لتنفيذ تعهد الحكومة بتوفير الكهرباء والمراحيض لكل الأسر في ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.
 
وكان مودي أثار الإعجاب في أول خطاب له في عيد الاستقلال عام 2014، عندما تطرق إلى قضايا غالباً ما تكون محرمة مثل الاعتداءات الجنسية والنقص في المراحيض، واعداً ببناء مراحيض لكل أسرة في غضون أربع سنوات. والتغوط في الهواء الطلق مشكلة أساسية على صعيد الصحة العامة والنظافة في الهند، حيث يمارسه 594 مليون شخص أي نحو نصف السكان كما تفيد أرقام منظمة «يونيسف». وشدد مودي منذ وصوله إلى الحكم عام 2014 على ضرورة تنظيف الهند، وحض تكراراً جميع الأسر على الحصول على مرحاض للجم انتشار الأمراض مثل الإسهال.
 
وفي خطابه العام الماضي، وضع مودي مهلة من ألف يوم لربط كل البلدات في الهند بشبكة الكهرباء، داعياً الحكومات المحلية إلى التحقق من ذلك. وأكد آنذاك: «لقد شارفنا على الاحتفال بعيد الاستقلال السبعين، وهذه البلدات الفقيرة مضطرة إلى العيش في القرن الثامن عشر. إلا أننا نعد بجعل المستحيل ممكناً».
 
وقال أمس: «اليوم يشرفني القول إنه قبل انقضاء نصف مهلة الألف يوم وفرنا الكهرباء لعشرة آلاف من هذه البلدات الـ 18 ألفاً». وكانت الأرقام التي نشرتها الحكومة العام الماضي أظهرت أن أكثر من 300 مليون شخص في الهند لا يتلقون التيار الكهربائي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 12 / 21 «هيونداي»: المبيعات العالمية للسيارات الصديقة للبيئة تجاوزت 10%
2015 / 6 / 19 حفر دائرية في مراعي جنوب أفريقيا تدهش العلماء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.