Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 24 موطن الأورانغ أوتان في خطر
تواجه غابة استوائية في إندونيسيا، تضم عدداً من قردة الأورانغ أوتان المهددة بالانقراض، خطر التدمير قريباً على رغم مهلة تعليق رخص إزالة الغابات التي جددتها الحكومة مؤخراً.
وتتمتع الغابة بجمال يخطف الأنفاس. ففيها أدغال كثيفة تتوزع فيها المستنقعات وتمتزج تغريدات العصافير النادرة مع هدير الشلالات.
هذه الغابة هي من الغابات البدائية الأخيرة في العالم التي لم تطلها يد الإنسان. وتعيش فيها أنواع من الحيوانات الأكثر عرضة للانقراض، مثل قردة الأورانغ أوتان. وتضم المنطقة التي تقع في شمال غرب إقليم أتشيه في جزيرة سومطرة نحو 5800 قرد من هذا النوع من أصل 6600 في البرية.
ومع ذلك، تعتزم السلطات تخصيص مليون هكتار من الغابة للاستثمارات المنجمية ولأشجار نخيل الزيت، الأمر الذي يثير استهجان المدافعين عن البيئة.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 26 التغيّر المناخي قد يكبّد أميركا خسائر بعشرات البلايين من الدولارات
2015 / 10 / 27 عشرات القتلى بزلزال جبال هندوكوش
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.