Tuesday 29 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 4 / 22 الصين تعتزم التوسع بإنتاج واستخدام الهيدروجين كطاقة متجددة
أعلن مسؤول صيني أن تطوير صناعة الهيدروجين وخلايا الوقود يعتبر عنصراً أساسياً في خطة تعدّها الحكومة الصينية لتطوير التكنولوجيا اللازمة للوصول إلى صفر انبعاثات كربونية في البلاد.
 
وقال لي يي المسؤول في إدارة الطاقة الوطنية الصينية خلال مشاركته في معرض الطاقة النظيفة في العاصمة الصينية بكين، يوم الأربعاء، إن المقترحات الخاصة بهذا المجال ستكون ضمن الخطة الخمسية الرابعة عشر للتنمية في الصين والتي تستمر حتى 2025.
 
وأشارت وكالة "بلومبرغ" للأنباء إلى أن الهيدروجين يعتبر عنصراً حيوياً بالنسبة لجهود الصين للتخلص من الاعتماد على مصادر الطاقة الكربونية المسببة للتلوث، رغم أن الحكومة لم تكشف تفاصيل تكلفة خطة التوسع في الاعتماد على الهيدروجين ولا كيفية المساعدة في تمويل أو دعم هذا القطاع.
 
ويقول الاتحاد الأوروبي إن استثماراته في مجال الوقود الهيدروجيني قد تزيد على 500 بليون دولار بحلول 2030.
 
وبحسب بيانات "بلومبرغ إنتيليجانس" اعتماداً على تقديرات "تشاينا هيدروجين آليانس" فإن ناتج صناعة الهيدروجين الصينية سيصل إلى تريليون يوان (154 بليون دولار) خلال السنوات الخمس المقبلة، ويمكن أن يصل إلى 12 مثل هذا الرقم بحلول 2050، وفي هذه الحالة سيمثّل الهيدروجين 10 في المئة من إجمالي مزيج الطاقة في الصين، أي قبل عشر سنوات من الموعد الذي حدده الرئيس الصيني شي جين بينغ للتخلص من الانبعاثات الكربونية بالكامل. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 10 / 27 تغيُّر المناخ "يؤثّر بشدّة" في صحة الناس في جميع أنحاء العالم
2016 / 2 / 25 "عناق الأفعى" يكتشف مجاهل الأمازون
2015 / 6 / 11 كوستاريكا تريد معلومات بيئية عن قناة نيكاراغوا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.