Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 27 الاحتباس الحراري قد يكبّد أوروبا 190 بليون يورو
أظهرت دراسة نشرها الاتحاد الأوروبي أن ارتفاع حرارة الأرض 3.5 درجة مئوية بحلول سنة 2080 سيكلف الدول الأوروبية أكثر من 190 بليون يورو (260 بليون دولار) كل سنة من جراء ارتفاع معدل الوفيات والفيضانات والحرائق.
 
وأشار المشرفون على الدراسة، التي أُعدت بطلب من مركز الأبحاث في المفوضية الأوروبية، إلى أنه في حال لم تُتخذ أي إجراءات إضافية لمواجهة الاحترار فان الاتحاد الأوروبي سيفقد 1,8 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي.
 
وفي حال تحقق ذلك، فإن الكلفة بسبب ارتفاع معدل الوفيات جراء الاحترار ستصل إلى 120 بليون يورو، أما الخسائر الناجمة عن الأضرار الساحيلة فتقدر بنحو 42 بليون يورو، فيما تقدر خسائر الزراعة بنحو 18 بليوناً.
 
لكن معدي الدراسة لفتوا إلى أنها لا تشمل الأضرار الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة، مثل الأضرار على التنوع البيئي التي يصعب احتسابها.
 
وجاء في بيان لمفوضية المناخ في الاتحاد الأوروبي «أن عدم فعل أي شيء هو الحل الأعلى كلفة». وفي حال توقف الاحترار عند مستوى درجتين فقط، إذا اتخذت إجراءات جدية في هذا الإطار، فإن الخسائر قد تنخفض بنسبة 30 في المئة.
 
وكان فريق من الخبراء الدوليين حذر في نيسان (أبريل) من أن الإبقاء على ارتفاع حرارة الأرض عند مستوى درجتين مئويتين فقط أمر ممكن، لكنه يتطلب التحرك بسرعة لتخفيض انبعاثات غازات الدفيئة الآخذة بالارتفاع المتواصل، بنسبة تراوح بين 40 في المئة و70 في المئة بحلول سنة 2050.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 6 / 2 دراسة: تغيُّر المناخ مسؤول عن 37% من وفيات ارتفاع درجة الحرارة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.